import  لتصفــح أمثــل للموقع استخــدم برنـــامــج  

معدلات الأسعار

معدلات الأسعار

معدلات الأسعار اليومية بالولاية

المعطيات المتعلقة بالأسعار بأسواق الجملة والتجزئة للخضر والفواكه  

المزيد...
يوم إعلامي حول المخاطر المنزلية وكيفية الوقاية منها

يوم إعلامي حول المخاطر المنزلية وكيفية الوقاية منها

يوم 2014/11/13

بدار الثقافة بخنشلة يوم: 2014/11/13  

المزيد...
أيام وطنية للتحسيس والوقاية من التسممات الغذائية

أيام وطنية للتحسيس والوقاية من التسممات الغذائية

قافلة حماية المستهلك

By Admin

أيام وطنية للتحسيس والوقاية من التسممات الغذائية ابتداءا من 22 جوان 2014 إلى غاية 01 جويلية 2014 تحت شعار "معا…

المزيد...
Frontpage Slideshow | Copyright © 2006-2011 JoomlaWorks Ltd.

بلاغ خاص بالبيع بالتخقيض والبيع الترويجي خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك 2021.

  

نعلم جميع الأعوان الاقتصاديين و المستهلكين بأنه تم ترخيص ممارسة نشاط البيع بالتخفيض خلال شهر رمضان الكريم و كذا يومي عيد الفطر المبارك للسنة الحالية (1442هـ -2021م)، وذلك داخل المحلات التجارية و خارجها عبر المعارض و الفضاءات التجارية المخصصة لذلك.

 و قد تم توسيع فترات البيع بالتخفيض وترخيصه خلال شهر رمضان أو الأعياد الدينية أو بمناسبة التظاهرات التجارية و هذا بموجب المرسوم التنفيذي رقم 20-399 المؤرخ في 26 ديسمبر 2020 الذي يعدل و يتمم المرسوم التنفيذي رقم 06/215 المؤرخ في 18/06/ 2006، المحدد لشروط و كيفيات ممارسة البيع بالتخفيض والبيع الترويجي والبيع في حالة تصفية المخزونات و البيع عند مخازن المعامل و البيع خارج المحلات التجارية بواسطة فتح الطرود لاسيما المادة 03 منه.

 لذا ندعو الأعوان الاقتصاديين إلى اغتنام هذه الفرصة والانطلاق بقوة في ممارسة نشاط البيع بالتخفيض خلال هاتين المناسبتين الدينيتين، كما نحثهم أيضا على ممارسة البيع الترويجي المفتوح طيلة أيام السنة لتدعيم وفرة المنتوجات بأسعار تنافسية ومخفضة.

 إن المواد و المنتوجات المعنية بهذه البيوع هي: المواد الغذائية، الخضر و الفواكه، اللحوم بأنواعها، الفواكه الجافة، مستلزمات الحلويات، الألبسة و الأحذية، و كذا الأجهزة الكهرومنزلية و الأواني و غيرها.

ولكي يتسنى للمستهلكين الاستفادة من التخفيضات المنتظمة و اقتناء حاجياتهم الضرورية قبل حلول الشهر الفضيل، قررت مصالح وزارة التجارة تحديد تاريخ انطلاق هذه البيوع بأسبوع قبيل هذه المناسبة الفضيلة، و ذلك في الفترة الممتدة من الأربعاء 24 شعبان 1442هـ الموافق لـ 07 افريل 2021 م إلى غاية ثاني يوم من عيد الفطر المبارك 02 شوال 1442 هـ والموافق لـيوم الخميس 13 ماي 2021 م.

و في إطار التحضير لهذه المناسبات الدينية و تسهيلا للإجراءات الإدارية، يعفى الأعوان الاقتصاديون و بصفة استثنائية من طلب رخصة لممارسة هذه الأنواع من البيوع مع الحرص الشديد على اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة في إطار مكافحة فيروس كوفيد 19 بغرض تفادي كل خطر يمكنه المساس بصحة المستهلكين وكذا الحرص الشديد على احترامها.